جارى التحميل ... برجاء الأنتظار

 

قم بتجربة البحث اللحظى فى الموقع – رقم التواصل 0222686116

لماذا يتدهور زيت المحرك

محرك الديزل لماذا موتور النفط يتدهور

ومن المعروف أنه في مرحلة ما، يجب تغيير زيت المحركات. للسيارات، ولكن المستهلكين لا يدركون على نطاق واسع بالضبط متي يجب تغيير الزيت المستعمل .

وتساهم عوامل عديدة في تدهور زيت المحركات ، لكن السبب الأساسي هو تراكم الملوثات والتغييرات الكيميائية في زيت المحركات التي تجعل منه غير صالح للمزيد من الخدمة.

 مع مرور الوقت، فلا مناص من أن الزيت سوف يكون ملوث من التراب أو الكربون المتخلف من الاحتراق، أو تستسلم للضغوط الشديدة أو الحرارة الموجودة داخل المحرك .

الحرارة المتطرفة

و محركات اليوم تتعرض لسخونة أكثر من أي وقت مضى. لانها أكثر في القدرة ( حصان ) مع اختلاف في تصميمات المحركات مثل وجود شاحن هواء توربيني , كما أن تطورالتصاميم الهوائية لملائمة التشغيل في البيئات الحارة التي تتلقى كميات أقل من تبريد الهواء الخارجي.

و بالتالي يحدث ارتفاع في درجة الحرارة مما يؤدي إلى أكسدة السولار وزيادة سمك  الزيوت التقليدية المستخدمة وزيوت المحركات التقليدية والتي هي أكثر عرضة لتأثيرات الحرارة.

وتوجد الجزيئات الخفيفة الصغيرة الموجودة في السولارالتقليدي و التي تميل إلى التبخر , كما يتم تسخينه وترك جزيئات كبيرة وثقيلة وراءه ويؤدي هذا إلى استهلاكه وزيادة في لزوجة الزيت.

 لتحوله لجزيئات كبيرة وثقيلة غير مستقرة كيميائيا، فإنها قد تنكسر أيضا إلى الأسفل وتشكل متبقيات كربونية متحجرة على أسطح المحرك من الداخل ، مما يحول دون الإفراج عن الحرارة في مجرى السولار .
حتى في درجات الحرارة المعتدلة نسبيا يعمل الأكسجين علي تحطيم بعض المواد الكيميائية في مواد التشحيم التقليدية. و مع تواجد الحرارة الشديدة في المحركات يعزز حدوث  الأكسدة.

 ملوثات الزيوت التقليدية عبارة عن مكونات مشكلة  من الورنيش والمتبقيات الصلبة والرواسب وتترك زيوت التشحيم سميكة، ويصعب ضخها و في النهاية تصبح سيئة للغاية في خاصية نقل الحرارة.

 

البرد القارس

درجات الحرارة الباردة تسبب ثقل لقوامه. زيوت التشحيم التقليدية تحتوي على البارافينات التي تسبب لهم لرشاقته في درجات الحرارة الباردة مثل المواد الهلامية البارافين. عند بدء التشغيل، وهذا يمكن أن تترك أجزاء العمل دون حماية لطالما خمس دقائق في حين ارتفاع درجة حرارة الزيت إلى درجة حرارة الذي يسمح لها بالتدفق.

 

الملوثات الشائعة

الغبار والأوساخ من الهواء يدخل المحرك من خلال مكيفات الهواء الغير جيدة ، وبعض النفط ملء القبعات وأنظمة التهوية علبة المرافق. تآكل المحرك العادي تنتج جزيئات معدنية صغيرة التي يتم انتقاؤها والتي عممتها النفط. الجسيمات جلخ من الغبار والأوساخ الطريق زيادة معدل التآكل وتولد الجزيئات المعدنية الكبيرة. هذه الجسيمات هي جلخ على قدم المساواة ومعدل ازدياد متسارع مع وجود تأثير كرة الثلج. في حين الترشيح يزيل معظم هذه الملوثات، وبعضها يبقى وتترك لتعميم مع النفط.

احتراق المنتجات الثانوية

الاحتراق تنتج عدة تراكمات و التي تعمل أيضا على أنها ملوثات. الماء والأحماض يؤدي إلى تكون الحمأة والصدأ والتآكل. والكربون والورنيش، ويمكن أن تسد المرشحات. وتودع وقود غير محترق في شكل سائل على جدران الاسطوانة حيث تتسرب الي الحلقات في علبة المرافق.

 الاوساخ تتجمع على رشاشات ضخ النفط، مما يحد من تدفق النفط إلى أجزاء المحرك الحيوية ويؤدي إلى ارتداء السريع ومدمرة. عندما يصبح النفط الملوثة، والتغيرات اللزوجة. مع السخام والأوساخ، والأكسدة أو الحمأة، وزيادة اللزوجة. مع تخفيف الوقود الذي يقلل
قوات الداخلية
محركات تخلق قدرا كبيرا من الضغط الداخلي. ضغط شديد يمكن أن يؤدي إلى تزييت الحدود الذي يكسر الفيلم النفط بين أجزاء متحركة. الحركة داخل المحرك يحرك، السائل، محاصرة الهواء وتشكيل فقاعات أو رغوة. لأن الهواء هو انضغاط، يتم تقليل قدرة الفيلم السوائل لمنع الاتصال. ولأن الهواء مختلط يحتوي على الأكسجين، وأنها تعزز الأكسدة النفط.
إضافات
البحث الدقيق والتجريب أدى المصنعين مواد التشحيم لمواد كيميائية محددة أن مكافحة مختلف المشاكل التي تواجهها زيوت المحركات. تضاف هذه المضافات الكيميائية لقاعدة الزيوت كحزمة واحدة. ويمكن أن تشمل حزم المضافة نموذجية الصدأ والتآكل مثبطات والمنظفات والمشتتات، وكلاء رغوة، مثبطات الأكسدة، والمضافات الضغط الشديد ومحسنات مؤشر اللزوجة. تم تصميم كل مضافة للمساعدة في النفط قاعدة في حماية المكونات، ولكن الإضافات لها حدودها.
في حين يتم إنشاء هذه الإضافات لأداء مهام محددة، يتعرضون أيضا لنفس البيئة القاسية التي يمر بها النفط قاعدة، ويتأثر كل المضافة بواسطة المتغيرات المختلفة بطرق مختلفة. على سبيل المثال، يتم استخدام محسنات مؤشر اللزوجة للحد من الآثار الناجمة عن عملية ترقق في درجات حرارة مرتفعة. وهي المكونات الرئيسية التي تسمح لإنتاج الزيوت متعددة. ومع ذلك، فإن جزيئات طويلة في محسنات مؤشر اللزوجة تخضع لقص في الخدمة، مما يقلل من قدرتها على تقليل فقدان السوائل اللزوجة. القص الدائم للمحسنات مؤشر اللزوجة يمكن أن يؤدي إلى حلقة الكباس الشائكة بسبب تشكيل الودائع، وزيادة استهلاك النفط وتسارع ارتداء المعدات.
إضافات نوعية عالية أداء أفضل وتستمر لفترة أطول عندما يقترن مع جودة عالية الزيوت الأساسية التركيبية.
انها كل شيء في الجزيئات
مصنوعة من مواد التشحيم التقليدية النفط المكرر، وهي مادة طبيعية والنجسة. حجم متنوعة وغير موحدة وشكل الجزيئات التي تشكل الزيوت التقليدية تصلح للتلوث. أنهم لا يستطيعون تحمل الحرارة الشديدة أو البرودة، وأنها حرق والاستسلام للأكسدة، مما يؤدي إلى تنمية الودائع وارتداء المكون.
AMSOIL موتور الاصطناعية زيوت متفوقون
زيوت المحركات الاصطناعية AMSOIL توفر تمديد عمر المعدات، وخفض تكاليف الصيانة، وتحسين الأداء، وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود وفترات هجرة امتدت من خلال استخدام عالية الجودة الأسهم قاعدة الاصطناعية وحزم المضافة العالية.

لأنها مستمدة من المواد الكيميائية النقية، ومواد التشحيم الاصطناعية لا تحتوي على جزيئات غير الضرورية. على نحو سلس جزيئات التشحيم تنزلق بسهولة عبر واحدة أخرى، وتحسين قدرة التشحيم للحد من الاحتكاك، وهذا بدوره يحسن ارتداء السيطرة والتحكم في الحرارة وكفاءة استهلاك الوقود. وبالإضافة إلى ذلك، الحجم بشكل موحد جزيئات مواد التشحيم الاصطناعية مقاومة ترقق في الحرارة وسماكة في البرد، وخفض الحاجة إلى محسنات مؤشر اللزوجة وزيادة قدرة التشحيم للحفاظ على اللزوجة.

لأن AMSOIL مواد التشحيم الاصطناعية تحتوي قوية فقط، والجزيئات موحدة، فهي أكثر مقاومة للانهيار الحراري والأكسدة. المواد التركيبية AMSOIL هي منيع تقريبا إلى انهيار في درجات حرارة التشغيل العادية، ويمكن استخدامها في درجات حرارة أعلى من الزيوت التقليدية دون الانهيار. زيوت المحركات الاصطناعية AMSOIL الحفاظ على مكونات خالية من الورنيش والودائع والحمأة.
فترات هجرة الموسعة
لا تفعل سوى زيوت المحركات الاصطناعية AMSOIL توفر الحماية التي متفوقة على الزيوت التقليدية، لكنها تبقى لائقا للخدمة أطول من الزيوت التقليدية. الحرارة والأكسدة هي الأعداء الرئيسية للأسهم الأساس للتشحيم. المقاومة ممتازة من زيوت التشحيم الاصطناعية إلى انهيار الحراري والأكسدة تسمح لهم لاستخدامها بأمان لفترات أطول من هجرة مواد التشحيم التقليدية. زيهم والتركيب الجزيئي السلس يسمح زيوت المحركات الاصطناعية AMSOIL بالعمل مع أقل احتكاك وأفضل مراقبة الحرارة من مواد التشحيم التقليدية.
ويوصى AMSOIL توقيع سلسلة الاصطناعية زيت المحركات لفترات هجرة 25،000 ميل / سنة واحدة، ويوصى XL الاصطناعية زيت المحركات لفترات هجرة 10،000 ميل / لمدة ستة أشهر، وينصح OE الاصطناعية زيت المحركات للمركبة الصانع أوصى فترات هجرة.
الخيار واضح
عندما قدم AMSOIL زيت المحركات الاصطناعية في عام 1972 كان قبل وقته. اليوم، ومصممي المحرك لديهم أهداف زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود، وانخفاض انبعاثات العادم، والمزيد من الأداء من محركات أصغر وقدر أكبر من المتانة، وزيادة الطلبات على زيوت المحركات والتي تتطلب ترقيات مستمرة. يبقى AMSOIL في طليعة السوق زيت المحركات من خلال الاستمرار في توفير الزيوت التي هي قبل وقتهم. مكفول ليس غيره زيت المحركات ل25،000 ميل أو سنة واحدة في الخدمة العادية، ولا زيت المحركات الأخرى يمكن أن تتطابق مع الأداء والحماية التي توفرها زيوت المحركات الاصطناعية AMSOIL.

قم بمشاركة الصفحة

قم بمتابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى